الشرطة الإدارية لجماعة اسفي


 

الشرطة

police ad

 

 

                                                                                                                              تحميل تقرير حول:
                                                                                                                     أداء الشرطة الادارية لجماعة اسفي                                             

تدخلات

شتنبر 2022:محاربة التهريب

في إطار محاربة التهريب و ضبط عملية الدخول و الخروج من و إلى سوق الجملة للخضر والفواكه بآسفي، تقوم الشرطة الإدارية وتحت إشراف السيد نور الدين كموش رئيس الجماعة بين الحين والآخر بحملات مراقبة تمتد أحياناً من الساعة التاسعة مساءً إلى حدود الساعة الرابعة صباحاً قصد الوقوف على هذه العملية بتنسيق مع السيد محمد أنيق رئيس مكتب الشرطة الإدارية.

 هذه المبادرة التي لقيت استحسانا كبيراً من طرف المرتفقين من جهة و المهنيين من جانب آخر خاصة في ظل العشوائية التي كان يعرفها السوق من خلال التأثيرات السلبية التي تنْتُج عن الاحتكار و المضاربات في السلع.

 و تجدر الإشارة إلى أن سوق الجملة للخضر والفواكه عرف انتعاشا كبيرا على مستوى المداخيل بفعل التدبير الجيد الذي يقف عليه السيد رئيس الجماعة، بتفعيل القرار العاملي المنظم لسوق الجملة.

souk


يوليوز 2022: مراقبة مواقف السيارات والدراجات التابعة لشاطئ آسفي.

 قامت ظهر اليوم الخميس 14 يوليوز 2022 عناصر فرقة المحلفين التابعين للشرطة الإدارية بعملية مراقبة لمواقف السيارات والدراجات التابعة لشاطئ آسفي.

وخلال هذه العملية وقفت فرقة المحلفين التابعة لجماعة آسفي على مجموعة من المخالفات أهمها:

_ عدم احترام تعرفة الوقوف الخاصة بالدراجات والتي حددها كناش التحملات في درهم واحد فيما مستغل الموقف يستخلص درهمان.

_ عدم احترام الهندام المفروض توفره في الحراس وعدم حملهم للشارة.

_ اعتراض السيارات بشكل تعسفي.

وفي نفس السياق قامت عناصر الفرقة بحجز وصولات التعرفة المخالفة وإزالة الحواجز التي وضعها مستغل الموقف، مع حث العاملين على احترام المصطافين والتعامل بشكل يليق باستضافة ضيوف الشاطئ، وقد حررت الفرقة محاضر في الموضوع.

police ad

police ad


مارس 2022:إزالة معرقلات السير

جماعة آسفي  تباشر أشغالها في الشق المتعلق بإزالة معرقلات السير بتراب الجماعة في إطار ممارسة صلاحيات الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور.

 قامت الشرطة الإدارية الجماعية يومه الثلاثاء 15مارس 2022 بحملة إزالة معرقلات السير بتراب الجماعة بحيث تم حجز عدد هائل من الموانع الحديدية وتمت إزالة بعض العلامات التشويرية غير القانونية، وكل ما من شأنه أن يعيق السير بكل من حي اعزيب الدرعي وشارع ابن بطوطة والحي الإداري وشارع مولاي يوسف، وقد قامت نفس المصالح بوضع المحجوزات بالمستودع البلدي، ونشير كذلك إلى أن هذه الحملة مستمرة و ستشمل كافة أحياء المدينة.

للإشارة فالقانون التنظيمي 113.14 الخاص بالجماعات في مادته 100 يعطي لرئيس الجماعة صلاحية ممارسة الشرطة الإدارية في هذا الجانب.

الشرطة الادارية

 

الشرطة