جماعة أسفي تحصل على منحة تقديرا لنجاعتها وحكامتها الإدارية و المالية


حصلت جماعة اسفي عن منحة مالية تحفيزية من وزارة الداخلية برسم سنة 2022، تقدر قيمتها 21.652.200.00 درهم، وذلك بفضل تميزها في (برنامج تحسين أداء الجماعات) بنسبة 70.74 في المئة، واستجابتها لمجموعة من الشروط الإلزامية للتدبير الإداري والمالي ،كما تأتي هذه المنحة أيضا في اطار المكافأة على الجهود التي تقوم بها جماعة آسفي في تفعيل آليات الحكامة الجيدة، وحسن التدبير الإداري، وترسيخ نهج الشفافية والانفتاح والارتقاء بجودة الخدمات الجماعية.
وسيشكل هذا الدعم تحفيزا للجماعة لمواصلة جهودها لخدمة المدينة وسكانها والعمل على تحسين أدائها من أجل تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة.
وجدير بالذكر فبرنامج "تحسين أداء الجماعات الترابية" يهدف إلى مواكبة الجماعات قصد تحسين أدائها ومراعاتها لمجموعة من المؤشرات المرتبطة بتعزيز الحكامة الجيدة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتفقين، و الانفتاح والحق في الحصول على المعلومة.
للإشارة فهذا البرنامج ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، و يمتد لمدة 5 سنوات  2019 -2023.    
ويستند في تقييم الأداء على خمسة شروط دنيا إلزامية مرتبطة باحترام مجموعة من الاحكام القانونية والتنظيمية ،إضافة لمؤشرات الأداء الأربعة و العشرون(24).
 

07/03/2024